أوضحت مصادر في #وزارة_التجارة_الداخلية وحماية المستهلك التابعة للنظام أن “لجنة وزارية مختصة تضم 5 وزراء تعمل على وضع الآلية المناسبة لإطلاق #البطاقة_الالكترونية لتقديم الدعم المالي للمواطنين”.

 

وبحسب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي فإن “هناك أسس تتم دراستها حاليا لتحديد الأسر المستحقة لتقديم الدعم المالي لها والذي سيكون بديلا عن الدعم المقدم حاليا لبعض الماد التموينية كالرز والسكر”.

وتابع الغربي أن “هذا الشكل الجديد للدعم سيكون أفضل للدولة والمواطنين وسيصل الدعم لمن يستحقه وهذا الأسلوب متبع في العديد من دول العالم”.

في السياق، أوضح مصدر مطلع أن “الشروط التي تتم دراستها تقارب ما تم وضعه منذ سنوات فيما يتعلق بتقديم المعونة الاجتماعية والذي كانت تعمل عليه #وزارة_الشؤون_الاجتماعية ومن ذلك عدم امتلاك الأسرة لسيارة خاصة بها على سبيل المثال وسيترافق هذا الدعم المالي مع رفع الدعم عن المواد التموينية ومنها الخبز حيث سيتم تسعيره وفق الكلف الحقيقية له وتحصل الأسر المستحقة للدعم على مبلغ سيغطي هذا الفرق في الأسعار”.

وأضاف المصدر أن “الدعم سيكون عن طريق حساب مالي سيفتح لكل أسرة مستحقة في #المصرف_التجاري_السوري يتم تحويل مبلغ مبلغ شهري له من الحكومة ويستطيع المواطن صرف هذا المبلغ عن طريق بطاقة الكترونية يحصل عليها”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.