بغداد 36°C
دمشق 21°C
الأربعاء 16 يونيو 2021
بعد انخفاض أسعار العلف..هل سيشهد الفروج والبيض هبوطاً في الأسعار؟ - الحل نت

بعد انخفاض أسعار العلف..هل سيشهد الفروج والبيض هبوطاً في الأسعار؟


كشفت #المؤسسة_العامة_للاعلاف التابعة للنظام أن “مستوردي المواد العلفية باشروا بتقديم تعهداتهم لكل من مؤسستي #الأعلاف و #الدواجن بتسليمهما كمية 15 بالمئة من مستورداتهم”.

 

وأوضح مدير عام المؤسسة العامة للأعلاف مصعب العوض أن ” 66 مستوردا تقدموا حتى الآن بتعهداتهم لمؤسسة الأعلاف لمختلف المواد العلفية، حيث بلغت الكمية المستلمة فعليا 2091 طنا من الشعير العلفي و 947 طنا من الذرة الصفراء”.

وأشار العوض إلى أن “هذه الإجراءات ستكون إيجابية من ناحية توفير المواد العلفية لدى مؤسسة الأعلاف وعلى انخفاض أسعار المواد العلفية في السوق المحلية إضافة لتأمين جزء أكبر من حاجة الثروة الحيوانية عن طريق مؤسسة الأعلاف بأسعار منخفضة وبالتالي الحفاظ على قطيع #الثروة_الحيوانية”.

من جهته أعلن مدير عام #مؤسسة_الدواجن التابع للنظام سراج خضر أن “الكمية المسلمة من الذرة الصفراء حتى الآن بلغت 2639 طنا وما زالت عملية التسليم مستمرة في أرض المرفأ”.

وأكد خضر أن “عملية الاستيراد أدت إلى هبوط سعر الذرة الصفراء من 150 ألف ليرة إلى 125 ألف ليرة للطن وسعر كسبة فول الصويا المستوردة من 350 ألف #ليرة إلى 280 ألف ليرة للطن بينما انخفض سعر طن الكسبة المحلية من 335 ألف ليرة إلى 270 ألف ليرة”.

وكانت #مؤسسة_الدواجن أعلنت  في وقت سابق أن أسعار المواد العلفية الخاصة بتربية الدواجن وخاصة مادتي الذرة الصفراء ومادة كسبة فول الصويا ارتفعت بشكل كبير بنسبة 300% منذ نهاية العام الماضي.


التعليقات