هاني خليفة – حمص

دخلت #قافلة_مساعدات أممية، عصر اليوم، إلى #حي_الوعر الخاضع لسيطرة المعارضة في مدينة #حمص والذي تحاصره قوات النظام منذ أكثر من أربع سنوات، وذلك بعد إغلاقها الطرق التي كانت تدخل منها سيارات الخضار والمواد الغذائية منذ أربعة أيام وحتى اللحظة.

وقال الناشط الإعلامي أسامة المحمد (من أبناء الحي) لموقع #الحل، إن “القافلة تضم 29 شاحنة مقدمة من #برنامج_الأغذية_العالمي بالتعاون من #الأمم_المتحدة و #الهلال_الأحمر السوري”، لافتاً إلى أن “الشاحنات تحوي على 14 ألف سلة غذائية بداخلها سكر وأرز وبقوليات وغيرها ومثلها أكياس طحين وزن الواحد منها 15 كيلو غرام، كما حوت الشاحنات على شوادر وألبسة شتوية للأهالي، إضافة إلى ألبسة نسائية وديارة أطفال”.

وأوضح المصدر أن “القافلة التي أفرغت حمولتها في مستودعات الهلال بالحي، دخلت بعد أربعة أيام من إغلاق الطرق التي كان يدخل منها سيارات الخضار والألبان والأجبان إلى داخل الحي، كما عملت قوات النظام على دخول أهالي الحي العالقين خارجه إلى داخله من دون السماح بخروجهم عبر معبر دوار المهندسين”.

يشار إلى أن اجتماع مرتقب بين لجنتي التفاوض بالحي، وقوات النظام لم تتواصل حتى اللحظة من أجل عقده وحل #المعوقات التي تواجه الحي والاتفاق على صيغة معينة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.