أردوغان: “درع الفرات ستذهب إلى الرقة.. لا حاجة لإقحام الوحدات في المعركة”

أردوغان: “درع الفرات ستذهب إلى الرقة.. لا حاجة لإقحام الوحدات في المعركة”

الحل السوري – وكالات

أعلن الرئيس التركي (رجب طيب #أردوغان) توسيع عمليات #درع_الفرات العسكرية في #سوريا، لتشمل معقل تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في #الرقة.

وقال أردوغان في خطاب تلفزيوني: “الآن نتقدم باتجاه #الباب وبعد ذلك سنتقدم باتجاه #منبج، وباتجاه #الرقة”. مؤكداً أنه “لا يوجد حاجة لإقحام #وحدات_حماية_الشعب في معركة الرقة”، بحسب قوله.

وكان قائد العمليات الأمريكية في المنطقة الموجود بالعراق (ستيفن #تاونسند) قد صرّح، أول أمس، بأن وحدات حماية الشعب ستشارك مع التحالف في معركة الرقة، في إعلان هو الأول من نوعه من الجانب الأمريكي.

وكشف أردوغان في خطابه أنه أطلع نظيره الأمريكي (باراك #أوباما) على نواياه، وأبلغه أنه ليس هناك حاجة إلى ما أسماه “منظمات إرهابية” مثل حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب للسيطرة على الرقة. مضيفاً: “تعالوا، فلنطرد داعش معاً من الرقة.. يمكننا أن نفعل ذلك معاً.. لدينا القدرة على ذلك”، بحسب تعبيره.

وتتهم تركيا وحدات حماية الشعب (نواة #قوات_سوريا_الديمقراطية) بالتبعية لـ #حزب_العمال_الكردستاني (المصنف كتنظيم إرهابي)، وهو ما تنفيه القوات.

وستبدأ عملية الرقة خلال أسابيع بحسب ما ذكره وزير الدفاع الأمريكي (#آشتون_كارتر) في حديث خاص لـ NBC NEWS الأمريكية أول أمس.

وأطلقت أنقرة حملة درع الفرات بمشاركة مقاتلين سوريين والجيش التركي في شمال سوريا في 23 آب (أغسطس) الماضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.