وصلت القيمة الإجمالية التي أنجزتها #وزارة_الكهرباء في حكومة النظام منذ شهر حزيران حتى منتصف الشهر الحالي نحو 8 مليارات #ليرة سورية، وذلك لتوسيع عدد المحطات الكهربائية لتلبية احتياجات قطاع الكهرباء في #سوريا.

 

وقال مدير مؤسسة نقل الكهرباء نصوح سمسمية : “إن كلفة تنفيذ محطة تحويل برج اسلام في #اللاذقية وصلت إلى 300 مليون ليرة واشرفية #صحنايا 126 مليونا وتم دعم المنطقة بمحطة نقالة بقيمة 3 ملايين في حين وصلت كلفة محطة #عدرا_العمالية إلى 95 مليونا وتمت اعادة تأهيل واستبدال قسم من المحطة بكلفة وصلت إلى 8 ملايين فيما بلغت كلفة توسيع محطة تحويل غزل اللاذقية 24 مليونا وكلفة محطة تحويل #السويداء الكوم 12 مليونا”.

ولفت سمسمية إلى أنه “تم وضع محطة نقالة بكلفة 3 ملايين لتخفيف التقنين القسري عن منطقة #جرمانا في حين بلغت كلفة محطات طرطوس الرئيسية ومحطات التحويل في اسقوبين والباروحة و #تلكلخ و #الدريكيش و #كفرسوسة أكثر من 50 مليونا فيما وصلت كلفة توسيع محطة تحويل #العنازة وتحويل قطينة إلى 8 ملايين #ليرة”.

في حين أوضح مدير كهرباء #ريف_دمشق عبد الوهاب الخطيب أن “الكلفة الإجمالية لإعادة تأهيل المجموعة الكهربائية في منطقة #فضلون الصناعية الثانية بريف دمشق وصلت إلى 50 مليون ليرة سورية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.