حمزة فراتي – دير الزور

توفيت طفلة وأصيب أكثر من أربعين آخرين بحالات اختناق، نتيجة العاصفة الغبارية التي اجتاحت عموم محافظة #دير_الزور، مساء أمس.

أحمد خليفة (أحد سكان حي الجورة الواقع تحت سيطرة النظام بالمدينة) قال لموقع الحل، إن “عاصفة غبارية شديدة ضربت عموم محافظة دير الزور، حيث انعدمت الرؤية تماماً، ما أدى لوفاة طفلة تبلغ من العمر 6 سنوات بحي الجورة، إضافة لأكثر من أربعين حالة اختناق، وذلك لعدم وجود عناية طبية بالمستشفيات، التي تفتقر للكوادر والمستلزمات الطبية”.

إلى ذلك، شهدت مشافي مدينة الميادين بالريف الشرقي، أيضاُ، ازدحاماً شديداً لكثرة حالات الاختناق، خصوصاً لمرضى الربو وأصحاب المشاكل التنفسية، من المدينة نفسها، ومن القرى والبلدات المحيطة بها، نتيجة العاصفة الغبارية.

من جهة أخرى، استهدف التنظيم، ليل أمس، وبعد انحسار العاصفة الرملية، أحياء الجورة والقصور، بأكثر من عشرة قذائف هاون حيث اقتصرت الأضرار على المادية فقط.

وفي سياق منفصل، نشر التنظيم عبر مكاتبه الدعوية المنتشرة في المنطقة، إصداراً مرئياً جديداً، يظهر فيه إعدام عدة عناصر ينتمون إلى “جيش سوريا الجديد”، ممن تم آسرهم أثناء محاولة اقتحام فاشلة لمطار الحمدان بمدينة #البو_كمال منذ قرابة شهرين .

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.