القوات الديمقراطية: وقعنا مع منظمة “نداء جنيف” على الالتزام بالمعايير الإنسانية والدولية

القوات الديمقراطية: وقعنا مع منظمة “نداء جنيف” على الالتزام بالمعايير الإنسانية والدولية

جوان علي – القامشلي

أعلنت #قوات_سوريا_الديمقراطية اليوم، توقيعها مع منظمة ” #نداء_جنيف” على صك الالتزام بالمعايير الإنسانية الدولية في الحروب والنزاعات، معتبرة ذلك إعادة للتأكيد على التزامها بالقيم التي جاءت في نظامها الداخلي حين تأسيسها.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد في مقر القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية في مدينة #الحسكة اليوم، قال فيه #طلال_سلو(الناطق الرسمي باسم القوات) ،إنهم كانوا دائما “يراعون قوانين الحرب وحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني في المعارك التي خاضوها سابقا” وفق قوله.

وطالبت قسد بموجب بيانها ” كافة قوى المعارضة المسلحة الأخرى المؤمنة بمبادئ حقوق الإنسان والديمقراطية لاتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين، كالسماح بوصول المساعدات الإنسانية والطبية بشكل غير منحاز، كما والسماح للاجئين والنازحين الوصول للخدمات الإنسانية”.

وأورد البيان توصيات إضافية ” كاحترام المدارس والمستشفيات ودور العبادة، والسماح بإخلاء المدنيين إلى أماكن أمنة، والتمسك بالحظر التام للعنف الجنسي، وحظر تجنيد الأطفال دون سن الثامنة عشر، والامتناع عن استخدام الأسلحة المحظورة، وحظر الإعدامات الميدانية، كما واحترام حقوق الأسرى بموجب القانون الدولي الإنساني”.ظ

وأضاف سلو بأن “هذا الالتزام ليس إلا إعادة للالتزام بالمعايير ذاتها التي يحويها النظام الداخلي لقوات سوريا الديمقراطية عند تأسيسها”.

وكانت وحدات حماية الشعب وهيئة الحماية والدفاع في #الإدارة_الذاتية قد وقعوا مع منظمة نداء جنيف على صك الالتزام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.