هاني خليفة – حماة

قتل عدة عناصر من قوات النظام بينهم ضابط، عصر اليوم، جراء استهدافهم من قبل فصائل المعارضة بصاروخ مضاد للدروع، شمال مدينة #صوران الخاضعة لسيطرة النظام في ريف #حماة الشمالي.

وقال الناشط الإعلامي لؤي الخالد لموقع #الحل، إن “قوات النظام تسعى للتقدم والسيطرة على مدينة #طيبة_الإمام، ما دفع مقاتلي المعارضة للتصدي لها، مؤكدا أنه خلال اليومين الماضيين قتل 20 عنصراً للنظام على الأقل، في حين قتل عنصران وجرح آخرون من المعارضة، من دون أن تحرز القوات المهاجمة أي تقدم باتجاه المدينة”.

وأوضح المصدر أن “قوات النظام تسعى للسيطرة على كامل المناطق التي سيطرت عليها فصائل المعارضة ضمن معركة #تحرير_حماة التي أطلقتها الأخيرة أواخر شهر آب الماضي، إذ شن الطيران الحربي الروسي والنظامي خلال اليومين الماضيين أكثر من 150 غارة على مناطق المعارضة بريف #حماة، أسفرت عن دمار واسع بالممتلكات”.

وفي السياق، دمرت فصائل المعارضة ثلاث سيارات عسكرية محملة بالعناصر والذخائر على طريق (أثريا – خناصر) في ريف #حماة الشرقي، عبر استهدافها بصواريخ مضادة للدروع، ما أدى إلى قطع طريق إمداد النظام الوحيد من حماة باتجاه مدينة #حلب، حيث تدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين هناك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.