هاني خليفة – حماة

سيطرت فصائل المعارضة، مساء أمس، على ثلاثة مواقع جنوب شرق مدينة #مورك في ريف #حماة الشمالي، وذلك بعد اشتباكات مع قوات النظام أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي عبد الرحمن العيسى لموقع الحل، إن مقاتلي المعارضة “سيطروا على حاجزي السيريتل ومفرق قرية لحايا ومدرسة البشائر، وذلك بعد تقدم عناصر قوات النظام إليها يوم الجمعة والسيطرة عليها”. مؤكداً أن المواجهات “أسفرت عن سقوط قتلى، وجرح أكثر من عشرة عناصر للطرفين، كما دمرت الفصائل عربة شيلكا لقوات النظام، عبر استهدافها بقذيفة دبابة، أدت إلى مقتل طاقمها أيضاً”.

وأكد المصدر أن المواجهات “تزامنت مع شن الطيران الحربي الروسي والنظامي عشرات الغارات على المنطقة، أدت غلى دمار واسع بالممتلكات”. لافتاً إلى أن قوات النظام “تسعى للسيطرة على #مورك، ذات الموقع الاستراتيجي الهام، إذ تقع على أوتستراد (#حماة – #حلب)”.

وكانت المعارضة قد سيطرت، أمس، على قرية #شليوط (جنوب غرب بلدة #اللطامنة)، المطلة على معظم المناطق في ريفي #حماة الشمالي والشمالي الغربي، كما تطل على مواقع قوات النظام داخل المحطة الحرارية (شرقي مدينة #محردة الخاضعة لسيطرة النظام).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.