ورد مارديني – ريف دمشق

افتتحت “مديرية التربية الحرة” في مدينة #عربين بريف دمشق، مدرسة للتعليم الأساسي والثانوي بفرعيها العلمي والأدبي للذكور الذين انقطعوا عن التعليم، بسبب الحصار والقصف المستمر على المدينة من قبل قوات النظام.

وقال أحد المشرفين على المدرسة (تيسير كوكة) لموقع الحل السوري‘‘إن المدرسة شهدت إقبالاً كبيراً بالنسبة لعدد الطلاب، وافتتحنا تسعة شعب في المدرسة، تم تقسيمها على طلاب المرحلتين ‘‘الأساسي والثانوي’’، وتم قبول 100 طالب، وبالنسبة للامتحانات سيقدمها الطلاب بشكل نظامي، مثل أي مدرسة في الغوطة الشرقية”.

فيما أوضح أحد طلاب الثانوية العامة الأحرار، (خالد البوشي) لموقع الحل ‘‘أن أي فرصة عمل يجدها تكون الشهادة الثانوية من شروطها، لذلك قرر العودة لإتمام دراسته بعد انقطاعه عنها لمدة أربعة أعوام، كي لا يشعر بأنه عبء على مجتمعه وعائلته، خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تعيشها مدينته، من فقر وحرمان وحصار’’.

وجاء افتتاح المدرسة في مدينة عربين، بعد خروج العديد من المدارس عن الخدمة في مدن وبلدات الغوطة الشرقية، جراء قصفها بالغارات الجوية من الطيران الحربي التابع للنظام، كما تعرضت عدة مدارس منذ بداية العام الدراسي، لقصف بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، والذي أدى لأضرار مادية في الجدران والنوافذ والأبواب’’.

والجدير بالذكر، أن المكتب التعليمي في #الغوطة_الشرقية، يقوم بدورات مستمرة لتأهيل الكوادر التعليمية، والارتقاء بأسلوبهم، من خلال ورشات عمل، ومحاضرات، يشرف عليها أصحاب كفاءات في التعليم والإرشاد النفسي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.