سامر علوان – ريف دمشق

تقدمت قوات النظام على حساب المعارضة المسلحة في منطقة #خان_الشيح، حيث تمكنت بعد اشتباكات عنيفة من السيطرة على أمتار جديدة على محور طريق #دروشا، بعد استهداف المنطقة بقصف مدفعي وجوي عنيف.

المكتب الإعلامي الموحد في الغوطة الغربية قال إن عناصر المعارضة “تمكنوا من التصدي لقوات النظام”. فيما ذكر مصدر داخل مخيم خان الشيح، أن “القصف العنيف بالبراميل المتفجرة وصواريخ الفيل لم يمكّن المعارضة من الصمود كثيراً على محور طريق دروشا”.

محمد العلي (أحد سكان المخيم) أكد استهداف محيط المخيم بعشرين صاروخ فيل، وأربعة وعشرين برميلاً متفجراً، وعشرات القذائف المدفعية، ما أدى لأضرار مادية فقط.

الجدير بالذكر أن قوات النظام دخلت في مفاوضات مع المعارضة المسلحة بمخيم خان الشيح، لإخراج عناصرها من المنطقة، وكان من المفترض أن تصل موافقة المعارضة مع إعلان البنود الخاصة بهذا الاتفاق، إلا أن تأخيراً وقع بسبب عدم التوافق على عدد من البنود.

وقال المصدر إن “أبرز الخلافات حول الموضوع، تأتي من كون النظام يصر على إخراج المعارضة إلى مدينة #ادلب. فيما تريد المعارضة الخروج إلى #درعا بسيارات خاصة، بدلا عن الحافلات التي يحضرها النظام”، وفق قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.