حمزة فراتي – دير الزور

قامت قوات النظام، مساء أمس، مدعومة بغطاء جوي، بشن هجوم على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في حي #الصناعة بمدينة #دير_الزور بهدف السيطرة على الحي وإخراج التنظيم، منه بالتوازي مع تجدد الاشتباكات بين الطرفين في محيط مطار دير الزور العسكري.

محمد العمري (أحد سكان أحياء سيطرة التنظيم في المدينة)، أفاد موقع الحل بأن “قوات النظام، شنت أمس هجوماً عنيفاً على مواقع للتنظيم، داخل حي الصناعة، وذلك بعد تمهيد مدفعي وصاروخي، إضافة لغارات جوية استهدفت الحي بأكثر من غارة، بهدف كسر خطوط التنظيم الدفاعية قبيل البدء بالتقدم”.

العمري أضاف أن قوات النظام والمليشيات الموالية لها “استطاعت التقدم والسيطرة على أربعة مبان داخل الحي، وذلك بعد التمهيد المدفعي والصاروخي، لكن سرعان ما تمكن التنظيم من استرجاعها وقتل 13 عنصراً للنظام وأسر 4 آخرين”. لافتاً إلى أن “ثمانية عناصر للتنظيم قتلوا وجرح آخرون، بالقصف الجوي الذي استهدف مواقعهم داخل الحي”.

في سياق متصل، دارت اشتباكات بين الطرفين في محيط مطار دير الزور العسكري في عدة محاور، أهمها محور بلدة جفرة الواقعة على بوابة المطار من الجهة الشرقية، وسط قصف مدفعي متبادل. فيما استهدف طيران النظام مواقع التنظيم في محيط المطار بغارات جوية استخدم فيها القنابل العنقودية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.