هاني خليفة – حماة

استهدف الطيران الحربي النظامي، اليوم، بسبع غارات بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية ، مدينة #طيبة_الإمام وبلدة #اللطامنة (الخاضعتين لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، ما أدى إلى دمار عدة منازل سكنية وأضرار مادية أخرى.

وقال الناشط الإعلامي عمار الحسين لموقع الحل، إن “الغارات أسفرت عن دمار خمسة منازل في طيبة الإمام، كما دمرت منزل في #اللطامنة”. لافتا إلى أن “المنطقتين تعدان من أكثر المناطق التي يستهدفها الطيران يومياً”.

ورجح المصدر أن سبب الاستهداف المتكرر للمنطقتين هو “وجود مقرات لفصائل المعارضة على أطرافهما، حيث تحاول قوات النظام التقدم والسيطرة على #طيبة_الإمام، الأمر الذي يجعل النظام يتبع سياسة الأرض المحروقة”، على حد قوله.

وأضاف المصدر أن الطيران الحربي الروسي والنظامي استهدف، أمس، مناطق سيطرة المعارضة بريف حماة بشكل عام، بأكثر من 125 غارة، بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية، ما أدى إلى مقتل مدني في مدينة #كفرزيتا وجرح خمسة آخرين، إضافة إلى دمار واسع بالممتلكات فيها وبباقي المناطق المستهدفة.

يشار إلى أن الطيران يستهدف منذ أسبوع مناطق ريف #حماة بمعدل مئة غارة يومياً، ما يؤدي إلى سقوط ضحايا ودمار واسع بالممتلكات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.