هاني خليفة – حمص:

لاتزال مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي والخاضعة لسيطرة المعارضة تعاني من استمرار انقطاع مادة #الخبز عن الأهالي وذلك لليوم السابع على التوالي.

 

وقال سمير العبدو (أحد سكان المدينة) لموقع الحل: إن “كمية #الطحين التي قدمت لأهالي المدينة من #المساعدات_الإنسانية التي دخلت إليها قد نفذت منذ أسبوع،” لافتا إلى أن “الأفران داخل #تلبيسة تعمل على شراء مادة الطحين بشكل حر وتعمل على خبزه من أجل تأمين الخبز للأهالي”.

وأكد أن أن “سعر ربطة الخبز وزن 1200 غرام تباع بـ 300 ليرة سورية أي ما يعادل حوالي 0.6 دولار أميركي.”

وأوضح المصدر أن “#الأوضاع_الاقتصادية للأهالي سيئة جدا نتيجة الحصار المفروض عليهم منذ أكثر من أربع سنوات، إذ يقطن المدينة حوالي 70 ألف نسمة، 15 ألف منهم #نازحون إليها من مناطق أخرى بريف #حمص”.

وكان #المجلس_المحلي في المدينة أطلق، #نداء_استغاثة إلى كافة المنظمات والهيئات الإغاثية والإنسانية الدولية والخيرية، من أجل دعم المجلس لتأمين مادة الخبز وتلبية حاجات المواطنين الأساسية واليومية، وذلك بعد أن أصبح المجلس عاجزا عن تأمين الخبز بسبب قلة إمكانياته وغلاء أسعار #الطحين ومادة #الديزل بسبب #الحصار الخانق الذي يفرضه النظام على المدينة، عبر بيان نشر على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي #فيس_بوك.

يشار إلى أن مشكلة انقطاع الخبز عن الأهالي في مناطق ريف #حمص الشمالي تتكرر بين الحين والآخر، لأنها تعتمد بشكل أساسي على مادة الطحين الداخلة إليها عبر #قوافل_المساعدات المقدمة من #الأمم_المتحدة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.