أفادت #مديرية_اقتصاد_ريف_دمشق التابعة لحكومة النظام عن منحها #إجازات_استيراد بقيمة 77.4 مليار #ليرة سورية خلال الربع الثالث من العام الحالي.

 

وقال مدير اقتصاد ريف دمشق: إن “المديرية منحت 572 إجازة استيراد من الدول الأجنبية بقيمة 30.4 مليار ليرة خلال الشهر التاسع من العام الجاري، على حين منحت 175 موافقة استيراد من البلدان العربية بقيمة أكثر من 16.5 مليار ليرة، وكانت منحت 111 إجازة استيراد خلال الشهر الثامن بقيمة تقارب 5 مليارات ليرة”. بحسب ما أوردته صحيفة “الوطن” المقربة من النظام.

كما أشار إلى أنه “بلغت موافقات الاستيراد من البلدان العربية 30 موافقة بقيمة نحو 11 مليار ليرة، وبلغت إجازات الاستيراد 272 إجازة خلال الشهر السابع من العام الجاري بقيمة نحو 12.2 مليار ليرة على حين سجلت موافقات الاستيراد من البلدان العربية 55 موافقة بقيمة 2.3 مليار ليرة”.

وأوضح مدير اقتصاد ريف دمشق أن “المواد المستوردة من البلدان الأجنبية تركزت على السمون والزيوت النباتية والحليب والرز المقشور والسكر وقطع التبديل للسيارات والإطارات وورق التنظيف والأسمدة والخيوط والبن غير المحمص والأدوات الطبية والجراحية والمواد الأولية للأدوية البشرية”.

وتابع ” تركزت مستورداتها من البلدان العربية على الحبيبات البلاستيكية والسمسم والبطاريات والإسمنت الأبيض والمشروبات الروحية والسردين والحليب”، مبيناً أن “أبرز البلدان العربية الموردة كانت #السعودية و #السودان و #الإمارات و #عمان و #المغرب”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.