بدء التسجيل على مساعدة الـ”100″ ليرة للسوريين في تركيا

بدء التسجيل على مساعدة الـ”100″ ليرة للسوريين في تركيا

بدأت السلطات التركية اليوم عملية لتقديم الطلبات للحصول على بطاقات #الهلال_الأحمر_التركي للاجئين السوريين بقيمة 100 #ليرة_تركية (حوالي 30 #دولار) شهرياً للفرد، حيث من المتوقع توزيعها على مليون لاجئ في عموم #تركيا.

 

وبحسب وكالة “الأناضول” التركية، تُقدم البطاقات للسوريين خارج المخيمات، إضافة إلى اللاجئين المسجلين لدى المديرية العامة للهجرة، وذلك في إطار “برنامج مساعدة الاندماج الاجتماعي للأجانب”، المدار بتنسيق بين الهلال الأحمر ووزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية ، وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وبتمويل بقيمة 348 مليون #يورو مقدمة من المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية.

بدوره، أشار مدير خدمات المهاجرين واللاجئين في الهلال الأحمر “بيرم سلوي”، أنه يمكن تقديم الطلبات للحصول على البطاقات من خلال أوقاف التضامن والتكافل الاجتماعي ضمن 970 مركزًا تابعًا لوزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية في عموم البلاد.

وأوضح أن “عملية استلام البطاقات للأشخاص الذين سيحصلون عليها، ستتم عبر أفرع بنك (هالك) الذي يملك أفرع في كل تركيا”.

وأكد أن “الأولوية في الحصول على البطاقات ستكون لذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن، والأرامل”. مشيراً إلى أنه “من المخطط أن يتم البدء بتوزيع البطاقات اعتبارًا من يناير/ كانون الثاني 2017.

في السياق، أشارت مسؤولة المساعدات الإنسانية في #الاتحاد_الأوروبي “سارة ماكايتي” أن “أولوية البرنامج تتمثل في الوصول إلى مليون لاجئ في تركيا”.

وقالت ماكيني: “إن المساعدات الإنسانية للاتحاد الأوروبي مستقلة عن تلك الجدل الدائر بين الاتحاد الأوروبي وتركيا بخصوص انضمامها للاتحاد الأوروبي ومسألة اللاجئين ولا يوجد أي سبب لإيقاف تلك المشاريع”.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار اقتصادية