محمد عمر – درعا:

سمحت قوات النظام مساء الأمس، بعبور بعض #المواد_التموينية لأحياء مدينة #الصنمين المحاصرة والخاضعة لسيطرة المعارضة، بعد حصار استمر 20 يوماً.

 

وقال الناشط الإعلامي المعارض محمد العتمة لموقع #الحل_السوري: إن “حواجز القوات النظامية المتواجدة على مداخل المدينة، سمحت مساء الأمس ولمدة ساعتين بدخول بعض المواد التموينية والخضروات، بعد مفاوضات مع لجان المصالحة في المدينة”.

وأكد المصدر أن “قوات النظام عاودت صباح اليوم إغلاق الطرق الرئيسية في المدينة ومنعت عبور السيارات المحملة بالمواد الغذائية والخضروات من دخول الأحياء المحاصرة”.

وأوضح العتمة أن “الحصار الذي تفرضه قوات النظام على تلك الأحياء، انعكس بشكل سلبي وكبير على المدنيين والسوق، حيث ارتفعت أسعار المواد الغذائية والتموينية بشكل لافت”.

يُشار إلى أن قوات النظام تفرض حصاراً لليوم العشرين على التوالي على الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة في المدينة، حيث تشترط قوات النظام خروج مقاتلو المعارضة من المدينة لفك الحصار، في حين يرفض مقاتلو المعارضة الخروج منها.

يذكر أن مدينة الصنمين تعتبر من أكبر مدن #ريف_درعا الشمالي، تحتوي على عدد من القطع العسكرية المهمة والتابعة للنظام السوري كالفرقة التاسعة والمساكن العسكرية، يقطنها في الوقت الحالي أكثر من 70 ألف نسمة بالإضافة للعائلات النازحة من المدن والبلدات المجاورة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.