بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 6 مايو 2021
المعارضة تستهدف مطار حماة بالصواريخ.. وأكثر من 70 غارة على الريف - الحل نت

المعارضة تستهدف مطار حماة بالصواريخ.. وأكثر من 70 غارة على الريف


هاني خليفة – حماة

استهدفت فصائل المعارضة، اليوم، بالصواريخ، تجمعات قوات النظام المتمركزة في #دير_محردة (جنوب غرب مدينة #محردة في ريف #حماة الشمالي)، و #مطار_حماة العسكري (غربي #حماة)، ما أدى إلى سقوط عدد غير معروف من القتلى والجرحى في صفوفها.

وقال الناشط الإعلامي عمار الحسن لموقع الحل، إن الفصائل “استهدفت بأكثر من 15 صاروخاً من طراز سهم (محلي الصنع) تجمعات النظام في دير محردة، الذي يعد من أهم معسكرات النظام بريف حماة، إذ يستهدف بأكثر من مئة قذيفة مدفعية وصاروخية يومياً، مناطق سيطرة المعارضة بريف حماة”. مؤكداً سماع أصوات سيارات الإسعاف قرب المعسكر، ما يؤكد سقوط قتلى وجرحى.

وأضاف المصدر أن المعارضة “استهدفت بحوالي 20 صاروخاً من طراز غراد مطار حماة العسكري، من أجل تعطيل إقلاع الطائرات منه، التي تستهدف مناطق ريف حماة بشكل يومي بمعدل 75 غارة، والتي تؤدي معظمها إلى سقوط ضحايا ودمار عشرات المنازل، بحسب توثيق ناشطين معارضين من المنطقة، إذ استهدف الطيران، أمس، تلك المناطق، بحوالي 70 غارة”، وفق قوله.

إلى ذلك، دمرت فصائل المعارضة، ليل أمس، سيارة عسكرية تقل عناصر نظاميين على جبهة #تل_بزام (شمال شرق مدينة #صوران الخاضعة لسيطرة قوات النظام)، عبر استهدافها بصاروخ من طراز #فاغوت ليلي، أدى إلى قتل وجرح من بداخلها، حسب المصدر ذاته.


التعليقات