التحالف يقول إن معركة الموصل “صعبة للغاية”.. والعبادي يتوقع انتهاءها هذا العام

التحالف يقول إن معركة الموصل “صعبة للغاية”.. والعبادي يتوقع انتهاءها هذا العام

الحل السوري – وكالات

قال متحدث باسم #التحالف_الدولي (بقيادة #الولايات_المتحدة) إن معركة السيطرة على #الموصل “دخلت مرحلة صعبة للغاية، نظراً لتمكن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) من بناء دفاعات قوية جداً، خلال فترة سيطرته الطويلة”.

وصرح المتحدث (جون دوريان) لرويترز، أن “تنظيم الدولة الإسلامية موجود بالمدينة منذ عامين، ما أتاح له كثير من الوقت لبناء دفاعات قوية جداً، وتخزين الأسلحة والموارد التي يتم استخدامها الآن لتعقيد التقدم”، بحسب قوله.

وتطوّق القوات العراقية تقريباً مدينة الموصل، وتواجه القوات المتمركزة في الشمال والجنوب صعوبة في التقدم، بينما تقوم القوات الخاصة (العراقية المدربة أمريكياً) بالتوغل تدريجياً من الجانب الشرقي.

وفي سياق مشابه، أعلن رئيس الوزراء العراقي (حيدر #العبادي) في تصريح مفاجئ، أنه “يتوقع سيطرة القوات الكاملة على مدينة الموصل قبل نهاية العام الجاري”. معتبراً أن التنظيم المتشدد “فقد الدافع والجرأة للاستمرار في القتال”، على حد قوله.

وبدأت القوات العراقية والبيشمركة الكردية، الشهر الماضي، حملة عسكرية بدعم من التحالف الدولي، بهدف السيطرة على الموصل، انضمت إليها فصائل الحشد الشعبي التي تقاتل في تلعفر (غرب الموصل).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.