مدفأة الغاز بـ 65 ألف ليرة و “صوبية” المازوت أصبحت من المنسيات

مدفأة الغاز بـ 65 ألف ليرة و “صوبية” المازوت أصبحت من المنسيات

ارتفعت أسعار #المدافئ بكافة أنواعها وخاصة التي تعمل على #الغاز، وبحسب أحد أصحاب المحلات في منطقة #المرجة فإن “غالبية الطلب على مدافئ الكهرباء، جاء نتيجة لانخفاض ثمنها، إذ تبدأ الأسعار من حوالي 3 آلاف #ليرة، إلا أن هذه المدافئ ذات جودة منخفضة”.

 

ونقل موقع “الاقتصادي” على لسان صاحب المحل قوله: “هناك #مدافئ_كهرباء ذات جودة عالية ومزودة بجهاز لضخ الهواء الساخن يصل سعرها لنحو بين 27 و 30 ألف ليرة “.

وضمن سوق الكهرباء، يتواجد مدافئ الغاز إضافة للمدافئ التي تعمل على الغاز والكهرباء معاً، والتي تعتبر الأعلى سعراً إذ يحتاج الموظف لراتب شهرين وأكثر ليتمكن من شرائها، ويصل سعر المدفأة إلى 65 ألف ليرة، كما توجد مدافئ تعمل على الغاز بسعر 45 ألف ليرة.

وفي جولة على أسعار مدافئ #المازوت التي لم تصبح مرغوبة لصعوبة تأمين مادة المازوت، بلغ سعر مدفأة ماركة “الشمس” 31 ألف ليرة سورية.

في السياق، أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابع للنظام عبد الله الغربي تعميماً ، دعا فيه عناصر #حماية_المستهلك في المحافظات بتشديد الرقابة على أسواق ومحال بيع المدافئ وأجهزة التدفئة المختلفة واتخاذ أقصى العقوبات الرادعة بحق من يقوم ببيعها بأسعار مرتفعة.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار اقتصادية