حماة: مقتل وإصابة 19 عنصراً للنظام بانفجار ألغام.. وضحايا بقصف على المريجب

حماة: مقتل وإصابة 19 عنصراً للنظام بانفجار ألغام.. وضحايا بقصف على المريجب

هاني خليفة – حماة

قتل تسعة عناصر من قوات النظام وجرح أكثر من عشرة آخرين، ليل أمس، جراء انفجار ألغام أرضية بهم، أثناء محاولتهم التسلل من بلدة #قمحانة باتجاه مدينة #طيبة_الإمام (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي).

الناشط الإعلامي غسان الأحمد، قال لموقع الحل، إن عناصر المعارضة “زرعوا الألغام في وقت سابق، من أجل منع أي محاولة تقدم لقوات النظام باتجاه المدينة”. مؤكدا أن سيارات الإسعاف “أسرعت إلى مكان الانفجار من أجل نقل القتلى والجرحى”.

وأضاف المصدر أن قوات النظام “استنفرت قواتها في #قمحانة، واستهدفت المدينة بعشرات قذائف المدفعية، فضلا عن استهداف الطيران الحربي الروسي والنظامي لـ #طيبة_الإمام بأكثر من ثماني غارات، أدت إلى أضرار مادية فقط، نظرا لخلوها من المدنيين منذ أكثر من شهرين”.

وفي ريف #حماة الشرقي، قتل مدني وأصيب آخرون، جراء استهداف الطيران الروسي بعدة غارات بالصواريخ الفراغية قرية #المريجب الخاضعة لسيطرة المعارضة، كما أسفر القصف عن دمار واسع بالممتلكات، حسب الأحمد.

يشار إلى ان الطيران الحربي الروسي والنظامي استهدفا مناطق ريف #حماة بشكل عام، أمس، بأكثر من 65 غارة، أسفرت بعضها عن سقوط ضحايا ودمار بالممتلكات، إذ تركز القصف على مناطق الريفين الشمالي والشرقي، بحسب توثيق ناشطين معارضين من المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.