القامشلي: سقوط قذائف من الجانب التركي.. والجيش التركي يطلق النار على عدد من الصحفيين

القامشلي: سقوط قذائف من الجانب التركي.. والجيش التركي يطلق النار على عدد من الصحفيين

جوان علي – القامشلي

سقطت صباح اليوم قذيفة هاون من الجانب التركي، على باحة مستودعات شركة سادكوب للمحروقات في حي علايا (جنوب شرق #القامشلي)، دون أن تؤدي إلى وقوع أضرار، فيما “أطلق الجيش التركي الرصاص على مجموعة من الصحفيين بالقرب من الحدود”، بحسب ناشطين.

 

خضر سليمان (حارس مستودعات سادكوب) قال لموقع الحل السوري، إن “قذيفة سقطت في باحة المستودعات صباح اليو، دون أن تخلف أضراراً، ذلك أنها سقطت في ارض زراعية في باحة المستودعات”. مؤكدا أن القذيفة “أتت من الجانب التركي، وأن مدينة #نصيبين تتعرض لقصف مكثف منذ فترة”.

وأكد المصور الصحفي (محمد حسي)، في حديث لموقع الحل السوري، أن “الجيش التركي قام بإطلاق الرصاص عليهم أثناء قيامهم بحملة لتغطية القصف الذي تتعرض له مدينة نصيبين”. مشيرا إلى أن “الاستهداف حدث في حي الزيتونية (شمال شرق القامشلي)، لكن من دون وقوع أية اصابات”، بحسب قوله.

وكانت قذيفة أخرى سقطت أمس على كراج خط قناة السويس (الواقع بجانب جسر جغجغ وسط القامشلي)، دون أن تسفر عن وقوع ضحايا، حيث تعتبر هاتين القذيفتين من آخر ما سقط من الجانب التركي على القامشلي، جراء القصف الذي تتعرض له مدينة نصيبين المقابلة، إذ شهدت الأحياء الغربية المقابلة لنصيبين سقوط عدة قذائف.

يذكر أن الطفل عبد الستار جبارة كان قد توفي قبل ثلاثة أيام في المشفى الوطني بالقامشلي، بعد أيام من اصابته برصاصة طائشة في رأسه بحي قدوربك (القريب من الحدود التركية).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.