تنظيم داعش يتابع تقدمه في تدمر.. ويسيطر على “كامل حقول وشركات النفط والغاز”

تنظيم داعش يتابع تقدمه في تدمر.. ويسيطر على “كامل حقول وشركات النفط والغاز”

هاني خليفة – حمص

سيطر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، على #شركة_حيان للغاز ومنطقتي #الدوة و #البيارات، شمال غرب مدينة #تدمر، التي سيطر عليها التنظيم قبل يومين في ريف #حمص الشرقي، بعد اشتباكات بين الطرفين، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي ثائر الحسين لموقع الحل، إن “التنظيم بسيطرته على شركة حيان يكون سيطر على كامل حقول وشركات النفط والغاز في ريف #حمص الشرقي”. لافتاً إلى ان المواجهات “أسفرت عن قتل وجرح أكثر من 30 عنصراً من الطرفين”.

وأضاف المصدر أن التنظيم “سيطر أيضاً على المربع الأمني جنوب غرب #تدمر”. مرجحا أن تكون المرحلة القادمة من معركة التنظيم ضد قوات النظام “باتجاه #مطار_التيفور العسكري، حيث انسحبت معظم عناصر القوات النظامية والقوات الروسية من مدينة #تدمر وما حولها باتجاه المطار”، وفق قوله.

يذكر أن تنظيم #داعش سيطر على مدينة #تدمر قبل يومين، بعد مواجهات مع قوات النظام أسفرت عن مقتل 43 عنصراً من الأخيرة والمليشيات المساندة لها، في حين استولى التنظيم على ست دبابات وخمسة مدافع عيار 130 ملم، ومثلها من عيار 23 ملم، إضافة إلى منصة إطلاق صواريخ ن طراز كورنيت وعدد من الصواريخ.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.