بغداد 35°C
دمشق 29°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
نسبة الإشغالات الفندقية في الساحل 95% والسياحة الدينية تتصدر - الحل نت


أوضحت مصادر في #وزارة_السياحة التابعة للنظام للنظام أن “نسب الإشغالات الفندقية في محافظتي #طرطوس و #اللاذقية تجاوزت 95% خلال العام الجاري”.

 

وأكد وزير السياحة في حكومة النظام بشر يازجي أن “نسبة الإشغالات في فنادق #دمشق وصلت 69%، وبريف دمشق 52% فيما سجلت 41% في كل من محافظتَي #حلب و #حمص، و 23% في #حماة، حيث بلغ إجمالي الفنادق العاملة حتى الآن في كافة المحافظات السورية 210 فنادق، من أصل 514 فندقاً كانت تعمل قبل الأزمة”.

وأشار يازجي أن “الوزارة تسعى لإبراز كافة مقوّمات الجذب السياحي الموجودة في #سوريا، بهدف تشجيع السياحة الداخلية استعداداً للموسم الشتوي، حيث ستقيم مع مديرياتها في المحافظات نشاطات شتوية، إضافةً لرعاية الفعاليات والمبادرات والنشاطات التي تنظمها النوادي والجمعيات الأهلية”.

وأعلن وزير السياحة مؤخراً، أن سوريا استقبلت 117 ألف سائح وحقّقت 670 ألف ليلة #سياحة_دينية، منذ بداية العام الجاري وحتى بداية كانون الأول، موضحاً أن الوزارة تستهدف جذب مليون سائح خلال 2017.

وتعاني السياحة في سوريا من ركود منذ انطلاق الاحتجاجات الشعبية في سوريا عام 2011، حيث تشير أرقام وزارة السياحة إلى أن خسائر القطاع السياحي ما يقارب 330 مليار #ليرة سورية وتم خروج 1200 منشأة سياحية عن العمل.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية