أمريكا ترفض اتهامات أردوغان للتحالف بـ”دعم داعش”.. وتصفها بـ “المضحكة”

أمريكا ترفض اتهامات أردوغان للتحالف بـ”دعم داعش”.. وتصفها بـ “المضحكة”

الحل السوري – وكالات

رفضت #الولايات_المتحدة الأمريكية اتهامات الرئيس التركي (رجب طيب #إردوغان) للتحالف الدولي (بقيادة واشنطن)، بـ “دعم تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في سوريا”، ووصفتها بـ”المضحكة”.

وكشف #إردوغان أن بلاده “تمتلك أدلة أن الولايات المتحدة الأمريكية تقدم دعماً لجماعات إرهابية في سوريا، بما في ذلك تنظيم الدولة الإسلامية” على حد قوله.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي الثلاثاء: “يتهموننا بدعم داعش، والآن هم يقدمون الدعم لجماعات إرهابية منها داعش ووحدات حماية الشعب الكردية وحزب الاتحاد الديمقراطي.. هذا واضح جداً.. لدينا أدلة مؤكدة بالصور”، وفق قوله.

وقال متحدث باسم الوزارة الأمريكية (مارك تونر) تعليقاً على تصريحات إردوغان، إن “الاتهامات هذه مضحكة، ولا أساس لها من الصحة”، بحسب وصفه.

وتدعم الولايات المتحدة قواتاً سورية محلية تقاتل داعش، من بينها #وحدات_حماية_الشعب (ضمن تحالف قوات سوريا الديمقراطية)، وهو ما ذكرته وزارة الدفاع الأمريكية في عدة مناسبات سابقة بشكل علني.

ووحدات حماية الشعب هي الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي، وتتهمها تركيا بالتبعية لحزب العمال الكردستاني المصنف كـ “جماعة إرهابية” من قبل أنقرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.