أمركيا تطرد 35 دبلوماسياً روسياً من أراضيها بعد اتهام موسكو بـ “التدخل بالانتخابات الرئاسية”

أمركيا تطرد 35 دبلوماسياً روسياً من أراضيها بعد اتهام موسكو بـ “التدخل بالانتخابات الرئاسية”

الحل السوري – وكالات

نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أمريكيين قولهما إن #الولايات_المتحدة طردت 35 دبلوماسياً أمريكياً، بعد أن كانت قد اتهمت موسكو بـ “التدخل بالانتخابات الأمريكية، وممارسة الترهيب بحق دبلوماسيين أمريكيين في روسيا”.

وأفاد المسؤولان بأن الإدارة الأمريكية أعلنت سلسلة إجراءات “انتقامية” ضد روسيا، بسبب “اختراقها أجهزة كمبيوتر تخص مؤسسات سياسية، وأفراداً أمريكيين، وتسريب معلومات لمساعدة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب”، بحسب قولهم.

وقال الرئيس الأمريكي (باراك #أوباما) في بيان بوقت سابق اليوم، إنه فرض عقوبات على #روسيا لـ “تدخلها في انتخابات الرئاسة الأمريكية”، وذكر في بيان أن العقوبات “تأتي عقب تحذيرات سرية وعلنية متكررة وجهتها واشنطن لموسكو”.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن هذه الإجراءات “ليست إجمالي الرد على الأنشطة العدائية الروسية” بحسب تعبيره، لافتاً إلى أن أمريكا “ستواصل اتخاذ إجراءات متنوعة في الزمان والمكان التي تختاره”.

ووعد الرئيس الأمريكي أن تسلم إدارته الكونغرس خلال الأيام القادمة تقريراً عن التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة التي جرت مؤخراً، ونجح فيها المرشح الجمهوري ترامب.

وذكر مسؤول أمريكي كبير لرويترز، إأ ترامب “قد يلغي قرار أوباما ضد روسيا، ويسمح لمسؤولي المخابرات الروس بالعودة للولايات المتحدة بمجرد توليه السلطة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.