النظام مستمر بقصف وادي بردى.. والفصائل ترفض التسوية.. ومياه دمشق مازالت مقطوعة

النظام مستمر بقصف وادي بردى.. والفصائل ترفض التسوية.. ومياه دمشق مازالت مقطوعة

الحل السوري – خاص

أفادت الهيئة الإعلامية في #وادي_بردى، بأن النظام السوري “قصف بلدات وقرى الوادي بصواريخ أرض-أرض، وشن عشرات الغارات الجوية، واستهدف منازل مدنيين بالرشاشات الثقيلة”، ضمن حملة عسكرية دخلت يومها الثامن.

وذكرت الهيئة الإعلامية المعارضة اليوم، بمنشور على صفحتها في موقع فيسبوك، أن “قرى #عين_الفيجة و #بسيمة و #الحسينية تعرضت لأكثر من ستين غارة، ألقى النظام في بعضها مواد النابالم الحارقة”، وفق المصدر.

وأعلن النظام السوري بدوره أنه قدم تسوية إلى فصائل المعارضة بوادي بردى، تقتضي “خروج المسلحين ومن يرغب من عوائلهم إلى #إدلب، وبقاء من يرغب من المدنيين مع تسوية أوضاع المقاتلين الذين يودون البقاء”.

وقال مصدر مقرّب من المقاتلين في الوادي، لموقع الحل، إن “الفصائل لا تنوي التسوية، وهي مقررة حتى الآن أن تقاوم، رغم المهل التي يعطيها الجيش لها”. محذراً من احتمالية تصعيد النظام العسكري خلال اليومين القادمين، ومشيراً إلى أن “أكثر من مئة ألف شخص الآن داخل قرى الوادي هم في خطر حقيقي”، بحسب قوله.

وانقطعت المياه منذ أسبوع عن العاصمة #دمشق بسبب قصف النظام وتدمير أجزاء من نبع الفيجة”.

وبيّن مراسل فرانس برس في دمشق (ماهر المؤنس)، عبر منشور بصفحته الشخصية بموقع فيسبوك، أن الأضرار في منطقة نبع #عين_الفيجة حالياً تتمثل بـ”تسرب المازوت لمنطقة النبع، وحدوث دمار كبير في السور الخارجي للنبع، وانهيار ثلاثة قساطل على الأقل، وتدمير البوابة الخارجية، وانهيارات في سقف النبع، وخروج النبع عن الخدمة حالياً بشكل كامل، وتحول إنتاجه لنهر بردى”.

وحذر المؤنس من أن الأضرار التي تعرض لها النبع تهدد أهم مورد مائي للعاصمة وسكانها، التي يعتمد قاطنوها منذ أيام على مياه الآبار الاحتياطية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة