كشفت صحيفة “هاندلسبلات”، في استطلاع أجرته بالولايات الألمانية، أن العام المقبل سيشهد انخفاضاً بمخصصات اللاجئين، بنسبة 22% تقريباً.

حيث قالت الصحيفة الألمانية بناءً على نتائج الاستطلاع، إن “الولايات الألمانية الست عشرة، ترصد خلال عام 2017 نفقات للاجئين تصل إلى 15.6 مليار يورو، بينما المبلغ كان قد وصل عام 2016 إلى 20 مليار يورو”.

ونقلت إذاعة صوت ألمانيا عن الصحيفة قولها، إن “ولاية شمال الراين – ويستفاليا (كبرى الولايات الألمانية) خصصت 4.2 مليار يورو، بفارق كبير بينها وبين الولايات الأخرى، تليها ولاية هيسن (وسط) بـ 1.5 مليار يورو”.

وذكر وزير مالية ولاية براندنبورغ (كريتسيان غوركه) أنه رغم دعم الحكومة المادي للولايات، إلا أنها مازالت “تتحمل ثلثي تكاليف اللاجئين” حسب قوله.

واستقبلت ألمانيا عام 2015 حوالي مليون لاجئ، ثلثهم تقريباً من السوريين.

وكانت مصادر إعلامية ألمانية قد كشفت أمس أن حزب المستشارة الألمانية #أنجيلا_ميركل (المسيحي الاجتماعي)، يستعد لعقد اجتماع خلال أيام، بهدف طرح خطة لتشديد قوانين #اللجوء.

وتضم المقترحات “الإنهاء الفوري للآلية التلقائية التي يتم بها نقل الأشخاص الذين يتم إنقاذهم في #البحر_المتوسط إلى #أوروبا، ومنع اللاجئين الحاصلين على لجوء مؤقت من استقدام ذويهم اعتباراً من عام 2018” وفق المصادر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.