على خلفية أزمة المياه في دمشق الاستهلاكية تبيع عبوات بنحو 200 مليون ليرة خلال أسبوع

على خلفية أزمة المياه في دمشق الاستهلاكية تبيع عبوات بنحو 200 مليون ليرة خلال أسبوع

كشفت #المؤسسة_العامة_الاستهلاكية في دمشق التابعة للنظام أن “مبيعات المؤسسة من عبوات المياه منذ يوم السبت الماضي حتى يوم الأربعاء وصلت لنحو 300 ألف طرد بواقع 50 ألف طرد يومياً، بمبلغ يصل لنحو 195 مليون ليرة سورية”.

 

وقال مدير عام المؤسسة عمار محمد بحسب وسائل إعلام محلية إن: “المؤسسة تقوم ببيع المياه في أحياء دمشق عبر سيارات توزيع منذ السبت الماضي ويباع الطرد المؤلف من 6 عبوات سعة 1.5 ليتر أو طرد 12 عبوة سعة 0.5 ليتر بـ650 ليرة سورية كما حددته وزارة الصناعة”.

وأكد محمد أنه “لا يوجد نقص في كميات مياه الشرب المعبأة، وتمت الاستعانة بسيارات المؤسسة في #اللاذقية و #طرطوس و #حمص و #حماة لنقل إنتاج المياه من نبعي #السن و #الدريكيش إلى #دمشق خلال اليوم الأول لأزمة المياه بعد انتشار أخبار عن بيع الطرد في الاسواق بأسعار تصل إلى 2500 ليرة سورية”.

وفيما يخص آلية التوزيع أشار مدير المؤسسة إلى أن “تنسيق التوزيع يتم مع الفرق الحزبية في المناطق أو أعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة، وتقوم لجان الأحياء بإخبار المواطنين عن موعد قدوم سيارات التوزيع، وتكون غالباً في العاشرة صباحاً في الساحات العامة أو مواقف الباصات ويحصل كل مواطن على 5 طرود كحد أقصى”.

يشار إلى أن مدينة دمشق تعاني من أزمة مياه منذ حوالي الأسبوع على خلفية توقف مضخات المياه في نبعي وادي بردى والفيجة بعد تعرض مصادر المياه لقصف من قبل قوات النظام بحسب ناشطين، فيما نفى النظام عمليات القصف واتهم المعارضة التي تسيطر على منطقة ضخ المياه في وادي بردى بتلويث المياه وقطعها عن العاصمة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.