انتشار مرض الأمعاء لدى الأطفال جراء فقدان الحليب المجفف في ريف حمص الشمالي

انتشار مرض الأمعاء لدى الأطفال جراء فقدان الحليب المجفف في ريف حمص الشمالي

هاني خليفة – حمص:

لجأ أهالي مناطق ريف #حمص الشمالي الخاضعة لسيطرة المعارضة، مؤخراً إلى إرضاع أطفالهم حليب البقر بدلاً من حليب الأطفال نظرا لفقدان الأخير في المنطقة وغلاء سعره في حال توفره.

 

غيداء الحسن أم لطفل في ريف حمص الشمالي قالت لموقع #الحل_السوري “لجأت إلى إرضاع طفلي البالغ من العمر 4 أشهر من حليب البقر بعد إضافة كمية من الماء لتخفيف فعاليته ودسمه”، مضيفة أن “هذا الإجراء لم يمنع طفلي من الإصابة بأمراض في الأمعاء جراء إعطاءه حليب البقر الغير ملائم لعمره”.

وأكدت الحسن أنها وعشرات الأمهات غير قادرات على إرضاع أبنائهن، نتيجة جفاف الحليب لديهن بسبب الخوف والحصار وقلة التغذية، فضلاً عن غلاء علب الحليب المجفف والخاص بالأطفال.

وبلغ سعر العلبة الواحدة من الحليب المجفف الخاص بالأطفال في حال توفره 3 آلاف ليرة سورية، في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية لدى معظم الأهالي، إذ يحتاج الطفل إلى علبة واحد أسبوعياً.

يذكر أن أهالي مناطق ريف #حمص الشمالي الخاضعة لسيطرة المعارضة، يعانون من عدة أزمات، أبرزها انقطاع #الخبز بشكل متكرر بسبب عدم سماح قوات النظام بدخول مادة #الطحين إلى المناطق، و #حليب_الأطفال، الذي يعد شيئا مهماً لحياة مئات الأطفال، في ظل الحصار المفروض على مناطقهم منذ أكثر من أربع سنوات ونصف.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.