تشهد أسعار لحوم الفروج، في مناطق السلطات السورية، ارتفاعاً متكرراً بشكل يومي خلال الأشهر الأخيرة، في حين أغلق مربون كثر المداجن خوفاً من زيادة خساراتهم.

وذكرت صحيفة (تشرين) في تقرير لها، أن “أسعار #الفروج تزايدت بمعدل تقريبي خمسين ليرة يومياً من بداية العام الحالي وحتى اليوم، مع صعوبة تأمين الفروج لمحلات البيع وخلو #المداجن من #الطيور”.

وقال أحد المواطنين، “يبدو أننا اليوم في طريقنا إلى إلغاء شراء الفروج من حياتنا قريباً ليدخل عالم الأحلام ونكتفي بتصويره لأولادنا، وذلك بسبب ارتفاع أسعاره”.

في وقت رأى البائع (قاسم أحمد) أن “الأيام القادمة تنذر بخسارة مصادر المعيشة للكثير من الباعة بسبب عدم توفر الفروج في المداجن ولاسيما بعد إحجام المربين الذين رفضوا استلام الصوص من مكاتب البيع حتى مجاناً”، بحسب الصحيفة.

بدوره، قال مربي الدواجن (أيمن العبد الله) إن “الخسائر أجبرت مربين كثر على التوجه إلى مهن أخرى وإغلاق المداجن لعدم القدرة على تأمين مصاريف التربية، وبخاصة بعد زيادة سعر الطن من العلف المركب إلى أكثر من 400 ألف ليرة، ووصلت تكلفة إنتاج البيضة الواحدة إلى ما يزيد على 68 ليرة”.

ووصل سعر كيلوغرام الفروج الحي إلى 1200 ليرة، والمنظف أكثر من ألف ليرة، وكيلوغرام الشرحات 2500، والوردة 2200 ليرة.

يشار إلى أن أسواق مناطق سيطرة السلطات #السورية، تشهد ارتفاعاً جنونياً في أسعار المواد الغذائية، وغيرها، وذلك بالتوازي مع تواصل انهيار #الليرة_السورية أمام العملات الأجنبية، إذ يسجل سعر الصرف 970 ليرة للدولار الواحد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.