أردوغان: “لا يمكن إنكار صلة وحدات حماية الشعب في سوريا بحزب العمال الكردستاني”

أردوغان: “لا يمكن إنكار صلة وحدات حماية الشعب في سوريا بحزب العمال الكردستاني”

الحل السوري – وكالات

قال الرئيس التركي (رجب طيب #إردوغان)، إنه من غير الممكن إنكار صلة #وحدات_حماية_الشعب في #سوريا، بـ #حزب_العمال_الكردستاني، بعد يومين على إصدار القوات بياناً تنفي فيه صلتها بالحزب، أعاد الجيش الأمريكي نشره عبر حساب إعلامي تابع له.

ونفت #قوات_سوريا_الديمقراطية (تشكل وحدات حماية الشعب نواة لها) علاقتها بحزب العمال، منذ يومين، في بيان قالت فيه: “نحن الفصائل الكردية والعربية والتركمانية والسريانية الأشورية السورية، نؤكد بأننا لسنا جزءاً من حزب العمال الكردستاني، كما تدعي بعض القوى الإقليمية”.

وقامت القيادة المركزية للجيش الأمريكي الداعم لوحدات حماية الشعب، بنشر البيان على حسابها بموقع تويتر، بعد ساعات على صدوره.

وقال إردوغان في كلمة نقلتها رويترز: “من كانوا يسفكون الدماء تحت راية الدولة الإسلامية حتى أمس، ظهروا الآن بهوية #حزب_الاتحاد_الديمقراطي ووحدات حماية الشعب الكردية. لا يحق لأحد أن يزعم أنهم ليس لهم صلة بحزب العمال الكردستاني”، بحسب تعبيره.

وأشار الرئيس التركي خلال الكلمة إلى مقالة نشرتها مجلة تابعة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) تتحدث عن صلة حزب العمال الكردستاني (تصنفه أنقرة كجماعة إرهابية) بحزب الاتحاد الديمقراطي (الذراع السياسي للوحدات)، وقال إن “المنشورات المدعومة من الناتو تثبت بكل الأدلة هذا الترابط بين التنظيمين الإرهابيين”، على حد قوله.

وتشن #أنقرة حملة عسكرية (#درع_الفرات) في شمال سوريا ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) ووحدات حماية الشعب، تتركز جهودها حالياً ضد التنظيم في مدينة #الباب.

وتقول حملة درع الفرات إن وجهتها المقبلة بعد مدينة الباب هي منبج، التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.