رصد (الحل) – أفادت مصادر إعلامية محلية بأن عبوة ناسفة استهدفت سيارة الإعلامي #طالب_إبراهيم، ما أدى إلى تعرض زوجته (منال) إلى جروح بسيطة.

واعتبرت الإعلامية كنانة علوش أن التفجير هو «محاولة اغتيال للدكتور طالب إبراهيم»، لكن شبكة «صوت العاصمة» أكدت أنه لم يكن داخل السيارة عند وقوع الانفجار.

وجرى التفجير على الاوتستراد قرب مؤسسة الاتصالات، وقالت التلفزيون الرسمي إنه ناجم عن «عبوة ناسفة» ولم يم يقدم أي تفاصيل إضافية.

وعلى غير العادة، استمرت الدورة البرامجية على طبيعتها وفق خطة التلفزيون دون وضع «أغاني وطنية» كما يحدث عادة عندما يكون هناك تفجير في دمشق.

وذكر أحد أعضاء «صوت العاصمة» لموقع (الحل) أن الحادث وقع أثناء ذهاب ابن طالب (هادي) إلى امتحان الثانوية، وأن وزير التربية بنفسه ذهب إلى قاعة الابن للاطمئنان عليه. 

وأوضح المصدر ذاته أن زوجة طالب أصيبت بشكل طفيف، وقد جرى نقلها إلى مستشفى المواساة للعلاج.

والدكتور ابراهيم هو محلل سياسي واشتهر بظهوره في بداية العام 2011 على قناتي الجزيرة والعربية لنقل وجهة نظر النظام والدفاع عنه.

وتعيش دمشق منذ حوالي العام فترة هدوء طويلة لم يتخللها حوادث أمنية باستثناء بعض الحوادث في الضواحي والارياف التي كانت مشابهة وتستهدف شخصيات بعينها، كحادث تفجير العبوة الناسفة الذي استهدف أحد ضباط الأمن في بلدة قدسيا قبل حوالي أربعة اشهر.

إعداد وتحرير: سامي صلاح

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.