الحل السوري – وكالات

أعربت #المعارضة_السورية، على لسان متحدثها، سالم في المسلط، اليوم، عن أملها في أن تبدأ جولة مفاوضات يوم غد الإثنين، “ببحث هيئة الحكم الانتقالي كاملة الصلاحيات، لا يكون فيها أية دور لأي مجرم بما فيهم #بشار_الأسد”، حسب وكالة الأناضول التركية.

وقال المسلط خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة #جنيف السويسرية، اليوم، “جئنا هنا نمثل الشعب، ونحمل أمانة كبيرة نريد أن تتحقق من خلال الحل السياسي، ونريد الحل السملي لأهلنا، بينما يريده النظام بالقتل والدمار”.

وأضاف “نتمنى أن يكون الطرف الآخر (النظام) جاداً، كما جئنا جادين لهذه المرحلة، ونقدر جهود أصدقائنا وأشقائنا، والمبعوث الأممي الخاص #ستيفان_دي_مستورا، وما يقوم به لإنجاح العملية السياسية”.

وأشار المتحدث أن “هذه المفاوضات ترعاها هيئة دولية، ودول، ويجب لها أن تساعد في تذليل العقبات التي نريد أن نزيلها، لنرى الشعب يحظى بحريته وكرامته، ووجود النظام هو من يعيق أي تحول ديمقراطي في سوريا”، موضحاً “نحن لا نقاتل الأسد فقط في سوريا، بل #الإرهاب أيضا، والأسد رأس الإرهاب، ويستغله، ولدينا #الجيش_الحر، ولا ندعم داعش أو القاعدة، نحن نناقش مستقبل البلاد دون إرهاب”.

وعن التمثيل الكردي في المفاوضات أوضح المسلط، “أن هناك من يمثل الأكراد في وفد التفاوض، ونحرص لوضع حد لمعاناة الشعب السوري وكافة مكوناته، وموضوع الفيدرالية يقرره الشعب، ونحرص على أن تكون البلاد موحدة”.

وفيما يتعلق بالهدنة المبرمة بين المعارضة والنظام، أكد المتحدث أنه “لم يصدر أي قرار بتمديها، وأن فصائل المعارضة ملتزمة بها، لكن من حقها الدفاع عن نفسها ضد خروقات النظام وروسيا”، حسب وصفه.

ويركز جدول أعمال الجولة القادمة من المفاوضات، والمزمع عقدها غداُ، على “المساعدة الإنسانية، ووقف إطلاق النار، وتشكيل حكومة وطنية، والانتخابات، وتعديل الدستور”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.