بعد مبيتهم في العراء لأيام على حاجز لها: المعارضة تسمح لأهالي حوض اليرموك بالعودة لمناطقهم

بعد مبيتهم في العراء لأيام على حاجز لها: المعارضة تسمح لأهالي حوض اليرموك بالعودة لمناطقهم

محمد عمر – درعا

سمحت فصائل #الجبهة_الجنوبية، يوم أمس، للمدنيين العالقين على حاجز بلدة #تسيل بالعودة لمنازلهم في منطقة #حوض_اليرموك (الخاضعة لسيطرة جيش خالد بن الوليد المرتبط بتنظيم #داعش).

وقال الناشط الاعلامي محمد الحريري لموقع الحل إنه “بعد مناشدات عديدة أطلقتها وزارة الإدارة المحلية (التابعة للحكومة المؤقتة)، ومجلس محافظة #درعا الحرة ومجالس ومنظمات حقوقية، تم يوم أمس السماح للمدنيين العالقين على حاجز بلدة تسيل، بالعودة لبلداتهم داخل منطقة حوض اليرموك”.

وأوضح المصدر أن فصائل الجنوبية “أغلقت قبل خمسة أيام، حاجز بلدة تسيل أمام المدنيين الذين خرجوا من حوض اليرموك لشراء بعض الحاجات الأساسية كالخبز والطحين، ومنعتهم من العودة لمنازلهم، حيث أضطر المئات من المدنيين للمبيت في العراء، لعدم وجود مأوى لهم”.

ويعاني قرابة 50 ألف مدني يقطنون في بلدات حوض اليرموك، من أوضاع إنسانية ومعيشية سيئة، وذلك بسبب الحصار الخانق الذي تفرضه فصائل الجبهة الجنوبية على حوض اليرموك، الأمر الذي يدفع يومياً مئات المدنيين للخروج من مناطقهم باتجاه مناطق مجاورة تسيطر عليها المعارضة بريف درعا الغربي لشراء بعض المواد التموينية والعودة لمناطقهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.