بغداد 28°C
دمشق 21°C
السبت 8 مايو 2021
حمص: جرحى بقصف المعارضة حيي الأرمن والسبيل.. وسقوط قتلى في المعارك بين النظام وداعش - الحل نت

حمص: جرحى بقصف المعارضة حيي الأرمن والسبيل.. وسقوط قتلى في المعارك بين النظام وداعش


هاني خليفة – حمص

سقط ستة جرحى، مساء أمس، جراء استهداف فصائل المعارضة بصاروخين من طراز غراد حيي #الأرمن و #السبيل (الخاضعين لسيطرة قوات النظام في مدينة #حمص)، بالإضافة لحدوث أضرار مادية بالممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي وليد السليم لموقع الحل، إن قوات النظام “أطلقت صفّارات الإنذار داخل الحيين لكي يلتزم الأهالي الملاجئ والمنازل، خشية سقوط المزيد من القذائف وسقوط ضحايا أخرى في صفوفهم”. مشيراً إلى أن الاستهداف “جاء رداً على قصف الطيران الحربي بغارة لمدينة #تلبيسة في ريف حمص الشمالي، وتبعها قصف مدفعي مكثف على المدينة مصدره قوات النظام المتمركزة في #معسكر_ملوك والقرى الموالية للنظام بريف #حمص، ما أدى إلى سقوط سبعة قتلى وأكثر من 20 جريحاً، فضلاً عن دمار عدة منازل وأضرار مادية أخرى”، بحسب وصفه.

وفي ريف #حمص الشرقي، تصدى تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، لمحاولة تقدّم لقوات النظام في محيط #مطار_التيفور العسكري و #حقل_جحار للغاز، ما أدى إلى سقوط عدد غير معروف من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، من دون أن تحقق القوات المهاجمة أي تقدم في المنطقتين، في حين ذكرت صفحات موالية للنظام على موقع التواصل الاجتماعي #فيسبوك، أن قوات النظام “دمّرت ثلاث عربات عسكرية للتنظيم”، وفق ما ورد.

يشار إلى أن قوات النظام تشن هجوماً على مناطق التنظيم في ريف #حمص الشرقي، لليوم الثالث على التوالي، بدعم من الطيران المروحي الروسي، في محاولة منها لاستعادة السيطرة على حقول الغاز.


التعليقات