في إطار تمكين المرأة بالسعوديّة.. 20 سيدة في مناصبٍ قياديّة برئاسة الحرمين

في إطار تمكين المرأة بالسعوديّة.. 20 سيدة في مناصبٍ قياديّة برئاسة الحرمين

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بـ #السعودية، عن تعيين 20 سيدة في مناصبٍ قياديّة برئاسة الحرمين.

ونشرت رئاسة شؤون الحرمين على حسابها في تويتر، أن ذلك يأتي في خطوةٍ للتوسع بتمكين المرأة في السعوديّة، منوهةً إلى أن النساء اللواتي تم تعيينهن هن من «الحاصلات على درجتي الماجستير والدكتوراه».

وأشار الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ “عبد الرحمن السديس”، عبر موقع رئاسة الحرمين، إلى أن «السيدات اللواتي يعملن في مؤسسة رئاسة الحرمين الشريفين، قد أثبتن كفاءة عالية في مزاولة أعمالهن بكل إتقان ونجاح».

موضحاً، أنه يتم اختيار السيدات السعوديات «لوظيفة مساعد للرئيس العام، ووكيلات للرئيس العام، ووكيلات مساعدات في مختلف التخصصات التطويرية».

وتهدف السعوديّة لمواصلة العمل على تحقيق الاستفادة من الكوادر النسائيّة، وتسخير جهودهن في خدمة الزوار والحجاج والمعتمرين، بحسب رؤية المملكة لعام 2030.

وفي تموز/ يوليو الماضي، سمحت وزارة الحج والعمرة للنساء بالحج دون محرم، شريطة أن يكُن ضمن مجموعة من النساء الأخريات، وذلك لأول مرة بتاريخ المملكة.

وضمن جهود السعوديّة في الإصلاحات الاجتماعية وتمكين المرأة، كانت المملكة قد سمحت للنساء بقيادة السيارات، والسفر خارج البلاد دون محرم.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة