كشف الممثل السوري رضوان عقيلي عن أسباب عدم منحه الاقامة الذهبية في الإمارات العربية المتحدة حتى الآن، رغم حصول العديد من الفنانين السوريين عليها.

طقطقة براغي

وقال رضوان عقيلي بمقابلة مرئية مع قناة “عمّان“، إن «طقطقة البراغي» سبب تأخر حصوله على الإقامة الذهبيّة في الإمارات.

وعن ذلك أضاف: «واللهي يبدو في حدا عم يطقطق براغي، لأن في ناس لسه صغار وببداية مشوارهم الفني، وأخدوا الإقامات الذهبية، وانا علماً أني قدمت طلب وحكوا معي، قالولي بعد ورحبو فيني كتير وقالولي بعد 10 أيام أو 15 يوم بتكون الأمور جاهزة، ومر أكتر من شهر شهر ونص لهلأ ما صار شي».

أمنية رضوان عقيلي

وعبّر عقيلي عن حزنه من عدم حصوله على الإقامة التي ستمكنه من رؤية أحفاده لأول مرة منذ سبع سنوات.

وعبر عن مخاوفه من عدم رؤية أحفاده قائلاً: «بخاف إني موت قبل ما شوف أحفادي، أحفادي هني هلأ بهولندا، عندي ابني عنده بنت وصبي، صرلي سبع سنين ونص ما شفتن، بس بتمنى إني شوفن قبل ما موت».

وأردف: «الإقامة الذهبية ما بتفرق معي، انا ممنوع أدخل أي بلد أوروبي، لكن  لما بحصل على الإقامة الذهبية بقدر روح شوف أحفادي قبل ما موت، هاد اللي بدي ياه، والإقامة اذا بيعطوني ياها شهر واحد بس بتكفيني ما بدي عشر سنين، بس أطلع شوف أحفادي وأرجع».

لمن تمنح الإقامة الذهبية

وبدأت الإمارات العربية المتحدة قبل عامين بمنح الإقامات الذهبية للأجانب، لا سيما الفنانين والمشهورين في الوطن العربي والعالم.

وهي إقامة تمتد لخمس أو عشر سنوات، وتجدد تلقائياً عند توافر الشروط نفسها.

وتقدم الإقامة لفئات معينة تشمل “المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية“.

وحصل العديد من الممثلين والمشاهير السوريين والعرب على “الإقامة الذهبية” أبرزهم: ياسر العظمة قصي خولي وتيم حسن، ونبيلة عبيد، ومحمد رمضان ونجوى كرم، وراغب علامة، وناصيف زيتون، ونيللي كريم، وجيني إسبر وكاريس بشار وديمة الجندي ونظلي الرواس ومها المصري ومروان خوري، وهاني شاكر، وغيرهم.

ورضوان عقيلي ممثل سوري من مواليد حلب من العام 1949.

 عمل في مختلف المجالات الدرامية في الإذاعة وعلى المسرح وفي السينما.

ومن أشهر أعماله التي قدمها في التلفزيون، دور والد بطل مسلسل خان الحرير فراس ابراهيم وكان اسمه (أبو محسن).

كما شارك في السنوات القليلة الماضية في عدد من مسلسلات البيئة الشامية، وعرفه الأطفال وخاصة جيل الثمانينات في المسلسل الشهير (كان ياماكان)، حيث لعب دور بطولة القسم المعاصر مع الفنانة نادين.

اقرأ أيضاً: أحمد حسون: الله ذكر خريطة سوريا في القرآن ومن غادرها “رددناه أسفل سافلين”

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.