حمزة فراتي- دير الزور

سيطر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، ليل أمس، على مواقع جديدة كانت تحت سيطرة قوات النظام بمدينة #دير_الزور .

وقال عامر سلامة (من سكان مدينة ديرالزور) لموقع الحل، إن التنظيم “تقدم، ليل أمس، على جبهات المطار العسكري، فقام بالسيطرة على الكتيبة ١١٩ مدفعية، المتمركزة على السفح الجنوبي للمطار، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام تخللها قصف لمواقع الاشتباك من قبل الطيران الحربي الروسي والنظامي”. مضيفاً أن التنظيم “أسر قرابة 25 عنصراً من قوات النظام والمليشيات الموالية له، وقتل مايقارب 12 آخرين أثناء الاقتحام، فيما بلغ عدد قتلى التنظيم مايقارب 15 عنصراً أيضاً”.

اتصالاً بذلك، جرت اشتباكات عنيفة بالقرب من تلة الرواد، بين قوات النظام وعناصر داعش، تخللها قصف مكثف من قبل الطيران الحربي على مواقع الاشتباك، أسفر عن وقوع قتلى وجرحى من الطرفين، دون تمكن التنظيم من إحراز أي تقدم.

وأكد المصدر أن التنظيم “أصبح يسيطر على مواقع هامة كانت تحت سيطرة قوات النظام من جهة الجبل والمقابر ، حيث قام بإمطار أحياء سيطرة الأخير بعشرات القذائف، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين في حي الجورة بينهم امرأة وجرح آخرون”.

واتصالاً بذلك، قام التنظيم بعرض بعض أسرى قوات النظام داخل أقفاص حديدية، في عدة مناطق بريف دير الزور الشرقي.

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش يسيطر على كامل ريف دير الزور، وأجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام السوري، للعام الثالث على التوالي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة