الحل السوري – وكالات

نفى المستشار القانوني لـ #الجيش_الحر (#أسامة_أبو_زيد) رفض فصائل سورية معارضة المشاركة في محادثات #أستانة، مبيناً أن “جميع الجماعات المقاتلة تدعم وفد المعارضة للمفاوضات”.

وقال أبو زيد، الذي ظهر ناطقاً باسم الفصائل خلال المفاوضات مع #روسيا بشأن وقف إطلاق النار الحالي، إن “الوفد الذي سيتوجه إلى أستانة حظي بدعم جميع فصائل المعارضة، ومستقبل سوريا سيكون ضمن مسؤوليات اللجنة العليا للتفاوض”.

ولفت أبو زيد إلى أن الأنباء التي تتحدث عن رفض بعض الفصائل حضور المحادثات “لا تعكس الحقيقة”، وفق ما نقلته عنه وكالة الأناضول.

وكانت قناة العربية قد نقلت أمس عن مصادر في المعارضة أن الفصائل المسلحة (#أحرار_الشام ،#صقور_الشام و #فيلق_الرحمن ،#ثوار_الشام ،#جيش_إدلب ،#جيش_المجاهدين) ترفض حضور محادثات أستانة.

وكشفت القناة نقلاً عن المصادر ذاتها أن مندوبين عن #فيلق_الشام، #فرقة_السلطان_مراد، #الجبهة_الشامية، #جيش_العزة، #جيش_النصر، #الفرقة_الأولى_الساحلية، #لواء_شهداءالإسلام، #تجمع_فاستقم، #جيش_الإسلام “سيحضرون المفاوضات”.

وتنعقد في 23 كانون الثاني (يناير) محادثات سلام جديدة في أستانة برعاية روسية تركية، وافق النظام على حضورها وقالت اللجنة العليا للمفاوضات (برئاسة رياض حجاب) أنها تدعمها.
وقال القيادي في جيش الإسلام (#محمد_علوش) أمس، إنه سيترأس وفد المعارضة المفاوض.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.