سليمان مطر – ريف دمشق

انفجرت اليوم عدة سيارات مفخخة في العاصمة #دمشق ومحيطها، ما أدى لمقتل وإصابة عدد من المدنيين، إضافةً لاضرار مادية كبيرة.

 

وذكرت وكالة الأنباء التابعة لحكومة النظام (سانا) أنّ الجهات الأمنية “لاحقت ثلاث سيارات مفخخة، وتمكنت من تفجير اثنتين على طريق المطار، فيما انفجرت الثالثة في حي #العمارة بدمشق، ما أدى لمقتل و إصابة عدد من المدنيين، واحتراق عدد من السيارات”، بحسب المصدر.

وتأتي هذه التفجيرات بعد أيام على إصدار حكومة النظام قراراً بإزالة القسم الأكبر من الحواجز الأمنية في العاصمة، بعد السيطرة على معظم المناطق القريبة التي كانت تحت سيطرة المعارضة.

محمد مصطفى (أحد الطلاب في كلية الهمك القريبة من أحد التفجيرات) قال لموقع الحل إنّه “من المستحيل أنّ يتم تفجير سيارة أو إدخالها إلى العاصمة دون علم قوات النظام، وذلك بسبب التدقيق الكبير على الحواجز الأمنية، التي لم يتم إزالتها بعد، رغم القرار الذي صدر قبل أيام”. مضيفاً أن “هذه التفجيرات يرجح أن تكون مفتعلة من قوات النظام، لكي تجد المبرر للتراجع عن قرار إزالة الحواجز”، على حد تعبيره.

تجدر الإشارة إلى أنّ التفجيرات التي وقعت اليوم تتزامن مع تصعيد عسكري من قوات النظام في حي #جوبر شرق دمشق، بهدف السيطرة عليه وإخراج المعارضة المسلحة منه، لإحكام السيطرة على كافة الأحياء الشرقية للعاصمة، وتأمين محيطها بشكلٍ أكبر، بحسب ناشطين.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.