أصدرت #محافظة_دمشق (التابعة للنظام) قراراً، عدلت بموجبه نماذج #الأكشاك في المدينة، بحيث تصبح مساحتها أربعة أمتار طولاً ومترين عرضاً،على أن تكون جميع مواد وتجهيزات الكشك ضمن هذه المساحة حصراً، ودون أي تجاوز.

 

ونص القرار، على أنه “في حال قيام مستثمر الكشك بإشغال مساحات زائدة عن المساحة المحددةـ يتم توجيه إنذار في المرة الأولى، مع استيفاء الغرامة المالية المحددة، والتي تبلغ ثلاثة آلاف #ليرة”.

وبحسب القرار أيضاً، “في حال تكرار المخالفة للمرة الثانية، فإنه إضافة إلى توجيه الإنذار، يتم دفع غرامة مضاعفة، أما المخالفة للمرة الثالثةـ فإنه تضاعف الغرامة إلى ثلاثة أضعاف، في حين يلغى الترخيص وتتم إزالة الكشك، عند ارتكاب المخافة للمرة الرابعة”.‏

وكانت محافظة دمشق، قد قامت بحملة إزالة واسعة مع نهاية العام الماضي 2016، على البسطات المنتشرة في شوارع العاصمة، التي وصل عددها إلى أكثر من 22 ألف بسطة.

وأشار عضو المحافظة فيصل سرور حينها إلى أنه “خلال جولة للمحافظة في إحدى المناطق عند #كراج_السيدة_زينب لاحظت وجود بسطة تحتوي على بضاعة تتجاوز قيمتها 23 مليون #ليرة، من مواد غذائية وأدوات كهربائية، واللافت بالأمر وجود كاميرات مراقبة للبسطة أيضاً”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.