هاني خليفة – حماة

ازدادت مؤخراً ساعات تقنين #التيار_الكهربائي في مدينة#حماة الخاضعة لسيطرة قوات النظام، إلى 22 ساعة، الأمر الذي أدى إلى استياء وتذمّر كبير في صفوف الأهالي.

وقال فادي السليمان من أهالي المدينة لموقع الحل، إن التيار الكهربائي “ينقطع خمس ساعات ونصف مقابل نصف ساعة عمل”. مؤكداً أن قوات النظام “لم توزّع في كثير من أحياء #حماة مادة المازوت، التي تعد المادة الرئيسية للتدفئة، ما يدفع الأهالي للاعتماد على مدافئ الكهرباء والتي هي بدورها لا تعمل نتيجة انقطاع الكهرباء لساعات طويلة”.

وأضاف المصدر أن “سخطاً كبيراً يسود في صفوف الأهالي نتيجة عدم توفر أي شيء من أجل التدفئة، إذ تقدموا بعدة شكاوي إلى الجهات الحكومية إلا أنهم لم يستفيدوا شيئاً”. مبيناً أن “معظم الأهالي باتوا يعتمدون في الإنارة وشحن جوالاتهم وعلى شبكة الواي فاي، كما إن شراء بطارية كبيرة يكلف حوالي 70 ألف ليرة، أي ما يعادل حوالي 135 دولار أميركي”.

يشار إلى أن مدينة #حماة لم تخرج عن سيطرة قوات النظام منذ اندلاع الاحتجاجات في سوريا آذار 2011، ويقطنها حوالي مليونا نسمة نصفهم نازحون، إضافة إلى “تمييز الجهات الحكومية أحياء عن أخرى”، بحسب ما أفاد مدنيون لموقع الحل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.