المجلس المحلي في الضمير يطالب النشطاء بـ”الرجوع إليه قبل التصريح للإعلام”

المجلس المحلي في الضمير يطالب النشطاء بـ”الرجوع إليه قبل التصريح للإعلام”

الحل السوري – خاص

أصدر #المجلس_المحلي_في_مدينة_الضمير، بياناً موجهاً إلى الإعلاميين في المدينة، يطالبهم بـ “عدم الإدلاء بتصريحات إلى وسائل الإعلام إلا بعد الرجوع إليه”، في خطوة هي الأولى من نوعها بحسب وصف مصادر بالمنطقة.

وجاء في البيان الذي تداوله نشطاء عبر وسائل التواصل: “إلى جميع إعلاميي وناشطي مدينة الضمير، يطلب إليكم عدم إصدار أي بيان أو الإدلاء بأي تصريح أو التواصل مع وسائل الإعلام الخارجية والداخلية من قنوات ووكالات وصحف بأي شيء يخص أمن وأمان المدينة، إلا بعد الرجوع إلى إدارة المكتب الإعلامي”.

وحذر المكتب الإعلامي التابع للمجلس في البيان، من يخالف القرار، من الوقوع “تحت طائلة الملاحقة والمساءلة القانونية”، وفق تعبيره.

وأفاد مصدر من المدينة، موقع الحل، بأن المجلس المحلي في مدينة الضمير تأسس من قبل “الهيئة العامة للثورة” في مطلع الشهر الجاري، وهو مؤلف من ثلاثة أشخاص (فراس اللحام رئيساً، وأسامة الخطيب نائباً، وعبد الرزاق غزال أميناً للسر).

وبيّن المصدر، أن المجلس حديث التأسيس “مدعوم من قبل فصيلي #جيش_الإسلام وكتائب #أحمد_العبدو اللذين يسيطران على مدينة الضمير”.

وأثار القرار الجديد سخط معظم النشطاء ورواد مواقع التواصل من أبناء ريف دمشق، واعتبر بعضهم أنه “يحد من حرية الإعلام التي تطالب بها الثورة”، وفق منشورات كتبوها تعليقاً على الخبر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.