حمزة فراتي -دير الزور

قتلت امرأة وأصيب آخرون بجروح، ليل أمس، نتيجة استهداف تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، بقذائف الهاون، أحياء سيطرة النظام في #دير_الزور.

وقال عمر وكاع (من سكان حي الجورة) لموقع الحل، إن التنظيم “استهدف ليل أمس، بأكثر من عشر قذائف هاون، أحياء سيطرة النظام بدير الزور، حيث تركز القصف على شارع الوادي في حي الجورة، ما أسفر عن مقتل امرأة وجرح آخرين، إضافة لإضرار مادية، حيث تم إسعاف الجرحى إلى مشفى الأسد التي تفتقر لكافة المستلزمات والخدمات الطبية”.

المصدر أضاف أن قوات النظام “ردت على ذلك، بقصف مناطق سيطرة التنظيم بالمدينة، بقذائف المدفعية الثقيلة والهاون، حيث تركز القصف على أحياء الحميدية والصناعة وحويجة صكر، ما أدى لوقوع إصابات في صفوف المدنيين إضافة لأضرار بالممتلكات”.

إلى ذلك، تزامن القصف مع اشتباكات عنيفة بين مقاتلي التنظيم وقوات النظام والميليشيات الموالية لها، التي حاولت التقدم في منطقة المقابر، مدعومة بغطاء جوي مكثف، ما أدى لمقتل عدد من العناصر للطرفين.

وفي سياق مختلف، أقام التنظيم حواجز على مدخلي مدينة #الميادين، وقام بتفتيش دقيق على المارة والسيارات، دون معرفة الأسباب.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثالث على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.