الطيران يستهدف تجمعاً للحافلات المدنية بدير الزور.. ومقتل أكثر من 10مدنيين وإصابة العشرات

الطيران يستهدف تجمعاً للحافلات المدنية بدير الزور.. ومقتل أكثر من 10مدنيين وإصابة العشرات

حمزة فراتي- دير الزور

قُتل أكثر من عشرة مدنيين وجرح أكثر من ثلاثين آخرون، مساء أمس، بقصف للطيران الحربي، على بلدة الصور في ريف #دير_الزور الشرقي.

وقال عبدالرحمن المحمد (من سكان الريف الشرقي) لموقع الحل إن الطيران الحربي “استهدف مساء أمس، بأكثر من غارة، بلدة الصور، حيث تركز القصف على مركز تجمع الحافلات الخاصة بنقل المدنيين بين أرياف المحافظة قرب مدخل البلدة، ما أسفر عن مقتل ما يزيد عن عشرة أشخاص على الفور، لم يتم التعرف عليهم بسبب تفحم جثثهم، إضافة لأكثر من ثلاثين جريحاً نُقل أغلبهم الى مشافي مدينتيّ #الميادين و #البوكمال”.

المصدر أضاف أن الطيران “استهدف أيضاً، مصافي النفط البدائية في كل من باديتيّ الميادين وبقرص بعدة غارات، ما أسفر عن احتراق صهريج لنقل النفط، إضافة لإصابة عمال مدنيين بإصابات خطرة”.

إلى ذلك، تعرضت أحياء المدينة الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، لقصف مماثل، حيث تركز القصف على أحياء الرشدية والحويقة، وجبهة المقابر التي سيطر عليها التنظيم مؤخراً، حيث اقتصرت الأضرار على المادية فقط، وفق المصدر.

وفي سياق مختلف، قام عناصر التنظيم بمصادرة عشرات المنازل بقرى وبلدات ريف ديرالزور الغربي والشرقي، بحجة أن أصحابها “خارج مناطق سيطرتهم”.

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش يسيطر على كامل ريف دير الزور، وأجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام السوري، للعام الثالث على التوالي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.