نتيجة القصف المكثف: أهالي الوعر يسكنون الملاجئ.. وعلبة حليب الأطفال بعشرة آلاف ليرة

نتيجة القصف المكثف: أهالي الوعر يسكنون الملاجئ.. وعلبة حليب الأطفال بعشرة آلاف ليرة

هاني خليفة – حمص

أدى التصعيد العسكري المكثف مؤخراً من قبل قوات النظام على #حي_الوعر (الخاضع لسيطرة المعارضة في مدينة #حمص) إلى إجبار الأهالي على السكن في الملاجئ، فيما ارتفع سعر علبة #حليب_الأطفال إلى عشرة آلاف ليرة سورية.

وقال الناشط الإعلامي محمد الحسين من الحي لموقع الحل، إن “قصف قوات النظام على الحي بالطيران الحربي النظامي والأسطوانات المتفجرة وقذائف المدفعية والهاون ورصاص القناصات، أدى إلى شل الحركة في طرقات الحي، فضلاً عن إجبار مئات العائلات على السكن في الملاجئ خوفاً من سقوط ضحايا في صفوفهم”.

وأضاف الحسين أن “الأهالي نتيجة عدم دخول قافلة المساعدات الإنسانية إليهم باتوا يعتمدون بطعامهم بشكل أساسي على الأرز والبرغل، نتيجة فقدان المواد الغذائية الرئيسية كالسكر والطحين وغيرها، ما زاد من معاناة حوالي 80 ألف شخص تحاصرهم قوات النظام والمليشيات المساندة لها منذ أكثر من أربع سنوات ونصف”.

وبين الناشط أن سعر علبة حليب الأطفال وصل إلى عشرة آلاف ليرة سورية (أي ما يعادل حوالي 20 دولاراً أميركياً)، بعد أن كانت تباع بخمسة آلاف ليرة، إن وجدت، ما جعل الأهالي يعتمدون على النشاء والأرز من أجل إطعام أطفالهم، إذ يقدر عدد الأطفال المحتاجين للحليب داخل الحي بحوالي 2500 طفل.

يذكر أن #مليشيات_الرضا (التابعة لـ #حزب_الله اللبناني وتقاتل إلى جانب قوات النظام في سوريا) اختطفت، مساء الإثنين الفائت 22 سيارة من قافلة المساعدات الإنسانية المكونة من 35 سيارة وكانت متجهة إلى #حي_الوعر، وأفرغتها داخل قرية #المزرعة الخاضعة للنظام، والجزيرة السكنية التاسعة التي تعد المعقل الرئيسي لمليشيات الرضا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.