درعا: المعارضة تعثر على “مدينة أنفاق” حفرها النظام إلى الجمرك القديم ودرعا البلد

درعا: المعارضة تعثر على “مدينة أنفاق” حفرها النظام إلى الجمرك القديم ودرعا البلد

محمد عمر – درعا

كشفت مصادر خاصة لموقع الحل السوري، أن فصائل المعارضة المنضوية بغرفة عمليات البنيان المرصوص، عثرت على نفق كانت تحفره قوات النظام بهدف الوصول إلى #جمرك_درعا القديم (الخاضع لفصائل المعارضة).

و قال القائد الميداني في البنيان المرصوص (أبو بكر العبدالله)، لموقع الحل، إن مقاتلي المعارضة “عثروا على نفق داخل حاجز السنفور، الذي سيطرت فصائل المعارضة قبل أيام، كانت القوات النظامية حفرته بهدف الوصول لجمرك درعا القديم، حيث يبلغ طول هذا النفق قرابة 300 متر وهو غير مكتمل”.

وأوضح المصدر أن هناك “مدينة من الأنفاق تحت الأرض، كانت قوات النظام حفرتها لتسهيل حركة جنودها داخل حي المنشية”. مشيراً إلى أن “بعض الأنفاق كانت تؤدي للمناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة بدرعا البلد ، وقد تم اكتشافها مؤخراً”.

المصدر أكد أن “ضباطاً ايرانيين أشرفوا على عمليات حفر الانفاق باستخدام معدات حفر ثقيلة”.

وكانت قوات النظام قد شنت في وقت سابق عدة عمليات عسكرية من أجل السيطرة على جمرك درعا القديم، بهدف فتح منفذ بري لها مع #الأردن، ولقطع الطريق الحربي الذي يصل بين ريفي درعا الغربي بالشرقي، إلا أن المعارضة تصدت لجميع تلك المحاولات.

يشار إلى أن فصائل المعارضة المنضوية بغرفة عمليات البنيان المرصوص، كانت قد أعلنت في 12 من شباط الماضي، عن بدء معركة “الموت ولا المذلة” ، والتي تهدف لاستعادة السيطرة على كامل حي #المنشية الذي يعد أكبر أحياء مدينة #درعا، تمكنت من خلالها قوات المعارضة من السيطرة على أجزاء واسعة من الحي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.