حمص: وفد روسي يلتقي لجنة التفاوض في الوعر ويتعهد بـ”حماية روسية للحي”

حمص: وفد روسي يلتقي لجنة التفاوض في الوعر ويتعهد بـ”حماية روسية للحي”

هاني خليفة – حمص

اجتمعت لجنة التفاوض في #حي_الوعر الخاضع لسيطرة المعارضة في مدينة #حمص، أمس، مع #وفد_روسي على أطراف الحي، من أجل مناقشة الوضع الميداني والتصعيد العسكري من قبل قوات النظام على الحي.

وقال الناشط الإعلامي أحمد الحسن من الحي لموقع الحل، إن الاجتماع “استمر لحوالي ساعتين، تعهد خلاله الوفد الروسي بضمانات، وحماية روسية للحي”. لافتاً إلى أن “اللجنة أوضحت للوفد عدة نقاط أهمها إفشال النظام للاتفاق السابق، ورفضه جميع المبادرات لاستمرار الاتفاق، إضافة إلى استغلاله تفجيرات الفرعين الأمنيين في #حمص من أجل زيادة القصف على الوعر”.

وأوضح الناشط أن لجنة التفاوض في الحي “أكدت للوفد الروسي عدم وجود وقف إطلاق نار أو حتى تهدئة في الوعر”. مشيراً إلى أن الوفد الروسي “تعهد بإرسال مسودة اتفاق لمناقشتها مع اللجنة من طرف النظام من أجل وضع اتفاق جديد مع تحديد موعد لاحق لاجتماع جديد”.

ميدانياً، أضاف الحسن أن الطيران الحربي النظامي “شن 12 غارة بالصواريخ المظلية والفراغية على مباني سكنية في الحي، وذلك قبل عقد الاجتماع ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وجرح 20 آخرين حالة بعضهم خطرة، كما عاود الطيران وشن عشر غارات على الحي، تلاها قصف نظامي بالأسطوانات المتفجرة على الحي، أسفرت عن دمار واسع بالممتلكات”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.