خاص ـ الحل العراق

وجه #ائتلاف_النصر الذي يتزعمهُ #رئيس_الحكومة السابق #حيدر_العبادي، اليوم الاثنين، رسالة تهديدٍ للكتل والأحزاب، بكشف مفاوضاتها بشأن حصولها على #مناصب من الدرجات الخاصة.

فلاح الخفاجي ـ أرشيفية

وقال المتحدث باسم كتلة #النصر البرلمانية، #فلاح_الخفاجي، لـ”الحل العراق“، إن «كثيراً من الكتل السياسية تدعي أنها فوضت #عادل_عبد_المهدي باختيار الشخصيات للمناصب #الشاغرة، لكن في الخفاء هي تُفاوض من أجل الحصول على مناصب مهمة في #الهيئات_المستقلة والدرجات #الخاصة».

مبيناً أن «النصر (الائتلاف) يعلم بكل ما يجري ولدينا معلومات عن كواليس المفاوضات، ومن هي الجهات التي تفاوض، بل ونعرف أنها الآن تتصارع من أجل الاستحواذ على مناصب أكثر».

وهدَّد الخفاجي بأن «كل كتلة سوف تتدخل باختيار شخصيات لمناصب الدرجات الخاصة والهيئات المستقلة، سنُعلن عنها أمام الرأي العام وفي وسائل #الإعلام، مع الأدلة، خصوصاً أن هذه الكتل أعلنت في وقت سابق، أنها فوَّضت رئيس الوزراء، لاختيار الشخصيات المرشحة للدرجات الخاصة».

وبالرغم من انشغال الجهود الدبلوماسية ورئيس الحكومة #عادل_عبدالمهدي مع فريقه للتوسط بين #أميركا وإيران لإنهاء التوتر بين الطرفين، الذي وصل إلى مرحلة #التهديد بالسلاح، وازدياد احتمال وقوع #حرب بينهما، وتأثر #العراق بها، إلا أن #الكتل_السياسية تتباحث بشأن توزيع “#الدرجات_الخاصة”.

وتتمثل الدرجات الخاصة بمناصب #السفراء ووكلاء الوزراء والمدراء العامين ورؤساء #الهيئات، وهي تتوزع منذ أول حكومة عراقية بعد إسقاط نظام “#صدام_حسين” عام 2003 بطريقة #المحاصصة الطائفية والسياسية بين الأحزاب.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

الصورة المرفقة تعبيرية ـ أرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة